مرسي يلتقي رؤساء الأحياء بالقاهرة الكبرى لمتابعة تنفيذ مشروع "المائة يوم"

بواسطة الميديا توداي بتاريخ الثلاثاء، 3 يوليو، 2012 | 1:43 م

مرسي يلتقي رؤساء الأحياء بالقاهرة الكبرى لمتابعة تنفيذ مشروع "المائة يوم"

التقى الرئيس محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية بحي مصر الجديدة بالقاهرة، اليوم، رؤساء الأحياء في القاهرة الكبرى وعددا من مسؤولي المرور بهذه المحافظات لتفعيل مشروع (المائة يوم) الذي تضمنه برنامجه الانتخابي.
وصرح القائم بأعمال المتحدث الإعلامي باسم رئيس الجمهورية الدكتور ياسر على أن هذا اللقاء "يأتي في إطار متابعة الرئيس محمد مرسي اللصيقة والتفصيلية للقضايا الخمس التي تشكل أهم ملفات المائة يوم الأولى للبرنامج الانتخابي للرئيس، والتي بدأ الرئيس في التركيز عليها منذ اليوم الأول لانتخابه من أجل رفع كفاءة الجهاز الحكومي والأجهزة المختلفة بالدولة"، مشيرا إلى أن "المؤشر الذي يضعه الرئيس دائما هو مدى رضا المواطن عن أداء الجهاز الإداري للدولة".
وأوضح أن اللقاء الذي عقده رئيس الجمهورية مع الدكتور أحمد زويل "يأتي في إطار اهتمام الرئيس بالبحث العلمي لتنفيذ مشروع النهضة".
وأشار إلى أنه "تم خلال اللقاء النقاش حول ما يختص بالبحث العلمي في مصر وأهمية تجميع الجهود البحثية لبناء قاعدة بحث علمي في مصر بشكل يجمع بين دعم الدولة والمجتمع والشراكة بينهما، وصولا إلى قاعدة ترسخ مكانة مصر في البحث العلمي ودعم مشروع النهضة الذي يتبناه الرئيس".
وحول آليات تعزيز الأمن ومواجهة بعض الفزاعات في الشارع المصري، بخاصة بعد مقتل شاب في السويس على يد جماعة متطرفة، أكد علي أن الرئيس "شدد على ضرورة تفعيل وتطبيق صحيح القانون والتعامل بحزم مع مثل هذا القضايا"، وقال "إن جهات التحقيق تكثف جهودها لكشف غموض هذه الجريمة والتوصل إلى الفاعلين وتقديمهم إلى العدالة".
وأكد أن الرئيس مرسي "سيقوم بعدة جولات بعدد من المحافظات، وستكون الإسكندرية المحطة الأولى في هذه الجولات".


0 التعليقات:

إرسال تعليق