اهداف مباراة مصر وتشيلى فى الجولة الاولى من كأس العالم للشباب

بواسطة الميديا توداي بتاريخ الأحد، 23 يونيو، 2013 | 8:54 ص

ضمن منافسات كأس العالم للشباب المقامة في تركيا خسر منتخب مصر للشباب أمام نظيره التشيلي بهدفين لهدف في إطار الجولة الأولى للمجموعة الخامسة.

قدم شباب الفراعنة مباراة جيدة المستوى وحرمتهم الرعونة الهجومية والدفاعية من تحقيق فوز سهل كان في متناول أيديهم بعدما تبارى كهربا وكوكا في إهدار الفرص السهلة كما كان للرعونة الدفاعية النصيب الأكبر في التسبب في الهدفين اللذان دخلا شباك مسعد عوض.

بدأ الفراعنة الصغار المباراة بتشكيل مكون من :
في حراسة المرمى : مسعد عوض
خط الدفاع : رامي ربيعة - محمود متولي - ياسر ابراهيم
خط الوسط : أحمد سمير - حسام غالي - محمود تريزيجيه - أسامة إبراهيم
خط الهجوم : أحمد رفعت - محمود عبد المنعم "كهربا" - أحمد حسن كوكا

جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين سعياً وراء إحراز هدف مبكر اتسم أداء الفراعنة بالتمريرات السريعة الطولية أثناء الهجوم ودفاع محكم عند فقدان الكرة.

وفي أولى الهجمات الخطيرة على مرمى تشيلي ينجح "كهربا" في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 8 بعد تمريرة رائعة من أحمد حسن كوكا ليتقدم الفراعنة بهدف نظيف.

بعد الهدف يتراجع لاعبو منتخب مصر للشباب للدفاع ويترك السيطرة على زمام الأمور للاعبي تشيلي الذين كثفوا من هجماتهم سعياً واء إدراك التعادل.

ومن خطأ ساذج لخط دفاع الفراعنة يدخل الهدف الأول في مرمى مسعد عوض بعد أن ارتطمت الكرة بأقدام رامي ربيعة لتسكن الشباك في الدقيقة 25 لتصبح النتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

ويهدر كهربا فرصتين مؤكدتين في الدقيقتين 32 و 40 من عمر الشوط الأول كانتا كفيلتين بقتل المباراة ولكنه يطيح بالأولى في المدرجات رغم انفراده التام بالمرمى ويضع الثانية بالرأس إلى جوار المرمى الخالي من حارسه.

ويطلق حكم اللقاء صافرته معلناً انتهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الثاني يقل المستوى الفني للفريقين، ويظهر بشدة ضعف اللياقة البدنية للاعبي شباب مصر، وينقذ مسعد عوض مرمى الفراعنة من فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 58 من انفراد تام بمرماه ويبعد الكرة لركنية.

ويجري ربيع يس تغييره الأول بنزول شريف محمد على حساب أحمد رفعت. ويهدر أحمد حسن كوكا فرصة التقدم للفراعنة في الدقيقة 65 بعدما فشل في استغلال عرضية حريرية من الجانب الأيمن ليضعها رأسية خارج المرمى.

وسعياً وراء تنشيط خط الوسط يجري ربيع يس تغييره الثاني في الدقيقة 67 بنزول صالح جمعة وخروج تريزيجيه.

وفي الدقيقة 70 يتألق مسعد معوض مرة أخرى ويتصدى لرأسية رائعة كانت على وشك هز شباك الفراعنة ويبعد الكرة لركنية.

ويستمر تراجع أداء شباب الفراعنة وسط انهيار تام للياقة البدنية حتى أحرز منتخب تشيلي الهدف الثاني في الدقيقة 77 من خطأ مشترك بين خط الدفاع ومسعد عوض ليتأخر شباب الفراعنة بهدفين لهدف.

بعد الهدف مباشرة يشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب كويفاس بعد تدخل عنيف ضد صالح جمعة لتكمل تشيلي اللقاء بعشرة لاعبين.

ويفشل الفراعنة الصغار في استغلال النقص العددي وتمر الدقائق ويطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة بخسارة منتخب مصر للشباب بهدفين لهدف.


 كهربا


هدف تشيلى الأول





برافو



0 التعليقات:

إرسال تعليق